فرنسا: إحباط عدد من الهجمات الإرهابية في مدينة نيس

قال المدعي العام في مدينة نيس الفرنسية إن السلطات الأمنية أحبطت عدداً من الهجمات بمنطقة الريفيرا.وأكد المدعي أن الهجمات كانت ستستهدف أحداثاً رياضية مهمة، بالإضافة إلى مراكز دينية ومدارس.

وكانت السلطات الفرنسية قد رفعت حالة التأهب القصوى منذ نوفمبر الماضي، بعد أن شهدت البلاد عدداً من الهجمات.وأعلن المدعي العام بمدينة نيس الفرنسية أن السلطات أحبطت هجمات على أحداث رياضية ومدارس ومواقع دينية بمنطقة الريفيرا الفرنسية منذ مقتل 86 شخصا في هجوم بالمدينة في جويلية.وقال المدعي العام جان ميشيل بريتر للقناة الثالثة بالتلفزيون الفرنسي وفق مقتطفات من برنامج وثائقي نشرت على موقع محطة التلفزيون امس الأول الثلاثاء قبل بثه «أحيلت عدة قضايا إلى المدعي المعني بمكافحة الإرهاب في باريس. كانت تتعلق بمواقع دينية وأثناء احتفالات معينة وأحداث رياضية وملاعب ومدارس.»

ونقل عن المدعي قوله إن هذه القضايا تخص «أشخاصا بدؤوا في الحديث عن أمور محددة بشأن نوع من الأهداف أو حتى هدف محدد.» ويشار إلى أن فرنسا في حالة تأهب قصوى بعد سلسلة من الهجمات نفذها متشددون خلال العامين الماضيين.
وقاد سائق شاحنة تزن 19 طنا ودهس بها كل من كان في طريقه الذي كان يعج بالناس في نيس خلال الاحتفال بيوم الباستيل في 14 من جويلية قبل أن تقتله الشرطة، وقد أعلنت حالة الطوارئ منذ هجمات باريس في نوفمبر التي قتل فيها متشددون إرهابيون 130 شخصا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115