المبعوث الأممي في ليبيا يزور مصر

وصل إلى القاهرة، أمس الجمعة، مارتن كوبلر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام.ويجرى «كوبلر» محادثات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية وجامعة الدول العربية، لبحث التطورات في ليبيا.

يشار إلى ان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر زار امس الاول، مدينة مصراتة (غرب)، لإجراء مباحثات مع ممثلين عن المدينة. وقال كوبلر إنه «في مصراتة الآن لإجراء محادثات مع ممثلين عن المدينة (لم يحددهم)»، دون مزيد من التفاصيل عن برنامج الزيارة أو مدتها وذلك وفق مانشرته وكالة «الاناضول» للانباء.غير أن مصادر إعلامية في مدينة مصراتة أوضحت للأناضول، أن كوبلر وصل برفقة المنسق الأمني بالبعثة الأممية في ليبيا، «باولو سيرا»، لإجراء مباحثات تخص آخر مستجدات الساحة السياسية والأمنية في البلاد.

ووفق ذات المصادر فقد التقى كوبلر وسيرا، مساء امس، مع أعضاء المجلس البلدي بمصراتة وأعضاء بمجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق (شرق)»، مشيرا إلى أنهم «ناقشوا خلال اللقاء آخر تطورات الشأن الليبي السياسي والأمني».
المصادر ذاتها، أشارت إلى أن كوبلر وسيرا، توجها إلى «مستشفى مصراتة المركزي للاطلاع على ما يعانيه من أوضاع مزرية خاصة بعد المناشدات التي أطلقها العاملون في المستشفى الذي يستقبل أعدادا كبيرة من ضحايا وجرحى قوات البنيان المرصوص(تابعة لحكومة الوفاق) التي تقاتل تنظيم داعش في سرت(شمال وسط)».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115