ألمانيا تقول إنها ستواصل استقبال المهاجرين من إيطاليا

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن برلين قررت مواصلة استقبال المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى

إيطاليا، وذلك بعد يومين من إعلانها تعليق اتفاق طوعي مع روما لاستقبال وافدين جدد وفق "رويترز".

وبموجب برنامج تضامني في إطار الاتحاد الأوروبي، تعهدت ألمانيا بمساعدة الدول الأعضاء، مثل إيطاليا، التي تكتظ بالمهاجرين، وذلك من خلال استقبال 3500 منهم، لكنها أعلنت تعليق الاتفاق يوم الأربعاء.

وقالت إن روما لا تحترم التزاماتها بموجب ما تسمى بقواعد دبلن التي تأتي في إطار الاتحاد الأوروبي، والتي تنظم التعاطي مع طلبات اللجوء في الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي عند الوصول للمرة الأولى.

لكن فيزر قالت إن وصول آلاف المهاجرين في الآونة الأخيرة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الصغيرة يعني أن ألمانيا ستستقبل بعضهم في النهاية.
وأضافت فيزر لهيئة إيه.آر.دي الألمانية "سبب تعليقنا للعملية... هو أن إيطاليا لم تظهر أي استعداد على الإطلاق لاستعادة الأشخاص بموجب بروتوكول دبلن. الآن من الواضح بالطبع أننا سنفي بالالتزام الذي أخذناه على عاتقنا بالتضامن".
دعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني أمس الجمعة الاتحاد الأوروبي إلى التحرك "بمهمة بحرية إذا لزم الأمر" لمنع المهاجرين من عبور البحر المتوسط ??من شمال أفريقيا.

وتوعدت باتخاذ إجراءات صارمة ردا على زيادة أعداد المهاجرين الوافدين هذا الأسبوع إلى جزيرة لامبيدوزا، إذ تسبب وصول سبعة آلاف مهاجر في إطلاق الساسة بالمنطقة نداءات للمساعدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم السبت أن خفر السواحل عثر على طفل حديث الولادة ميتا على قارب يحمل مهاجرين إلى الجزيرة خلال عملية إنقاذ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115