ليبيا: إعلان وقف إطلاق النار في طرابلس

أعلنت الحكومة الليبية عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس بعد اشتباكات بين فصيلين

خلفت 27 قتيلا إلى جانب عشرات الجرحى.
وقال متحدث باسم حكومة الوحدة الليبية، إنه تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار في طرابلس. ووصل عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة إلى منطقة الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك عقب تصريحات سابقة أدلى بها، الثلاثاء، طالب فيها وزير الداخلية المكلف ورئيس الأركان العامة للجيش بضرورة التدخل لفض الاشتباكات وفرض الأمن في العاصمة.
وأفادت مصادر من الهلال الأحمر الليبي لـ"العربية" إن فرقهم أجلت أكثر من 480 عائلة من مناطق الاشتباكات بطرابلس.
وقال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، محمد حمودة، لمراسل قناتي "العربية" و"الحدث" امس الثلاثاء إن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة اتفق مع "أعيان سوق الجمعة" في العاصمة طرابلس لتسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة لجهة محايدة. إلا أن مصدراً من اللواء 444 قال لـ"العربية" و"الحدث": "نرفض اتفاق تسليم آمر اللواء لجهة أخرى، ونطالب بإطلاق سراحه فوراً".
ولاحقاً أكدت مصادر "العربية" و"الحدث" أن جهاز الردع سلّم محمود حمزة إلى "جهاز الدعم والاستقرار" بقيادة عبد الغني الككلي، بينما تستمر الاشباكات جنوب العاصمة بين اللواء 444 وجهاز الردع".
وفي وقت سابق كان رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، قد دعا رئاسة الأركان والأجهزة الأمنية لوقف إطلاق النار.
وبحسب ما نقلته منصة فواصل الليبية، وجه المنفي رئاسة الأركان والأجهزة الأمنية "بعدم التحرك والتقيد بالأوامر وضرورة وقف إطلاق النار"، كما أمر وزير الدفاع بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث الجارية في طرابلس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115