مسؤول روسي: أمريكا قد تصعد الصراع الأوكراني خلال انتخابات 2024

قال نائب رئيسة مجلس الاتحاد الروسي "مجلس الشيوخ" قسطنطين كوساتشيف اليوم الاثنين 31 جويلية 2023،

إن الولايات المتحدة قد تصعد الصراع الأوكراني في عام 2024، إذا احتاج أحد الأحزاب إلى أصوات إضافية فيما يتعلق بسباق الانتخابات الرئاسية الجاري بالبلاد.

ووفقا لوكالة تاس الروسية للأنباء، قال كوساتشيف في مقابلة مع موقع "أيه آي إف" الروسي الإلكتروني، إن "هذا وضع خطير للغاية، لأن الأمريكيين لا يخشون استخدام السياسة الخارجية في تنافسهم الحزبي. إذا شعر أحد الأحزاب إلى الحاجة إلى تصعيد الوضع في أوكرانيا من أجل جني المزيد من الأصوات في الانتخابات، سيفعل ذلك. لذا فإن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي ستختتم في 2024، ستكون حدثا مروعا، إن لم يكن كارثيا".

ووفقا لكوساتشيف، قد يزيد تصعيد الصراع العسكري أكثر من خلال استخدام أنواع أثقل من الأسلحة، من احتمال استخدام أسلحة نووية. وشدد عضو البرلمان قائلا إنه "لحسن الحظ، لم نصل بعد إلى هذه العتبة. غير أن هناك مخاطر للوصول إليها".

وقال عضو مجلس الشيوخ الروسي إن واشنطن أقنعت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالتخلي عن أي مفاوضات مع روسيا العام الماضي، وليس لديها خطط للعودة إلى مسار المفاوضات

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115