الدنمارك تبحث عن "أداة قانونية" لمنع وقائع إحراق المصحف

ذكر وزير الخارجية الدنمركي لارس لوك راسموسن للإذاعة الوطنية امس الأحد 30 جويلية 2023، أن الحكومة

ستسعى إلى "إيجاد أداة قانونية" من شأنها أن تمكن السلطات من منع إحراق نسخ من المصحف أمام سفارات الدول الأخرى في الدنمرك وفق "ا ف ب".

وقال راسموسن في بيان منفصل "عمليات الإحراق كريهة للغاية وأعمال متهورة ارتكبها عدد قليل من الأفراد. هؤلاء الأفراد القلائل لا يمثلون القيم التي يقوم عليها المجتمع الدنمركي".

وأضاف "الحكومة الدنمركية ستبحث بالتالي إمكان التدخل في مواقف خاصة منها على سبيل المثال إهانة بلدان وثقافات وديانات أخرى، وحيث قد يكون لذلك عواقب سلبية كبيرة على الدنمرك، لا سيما ما يتعلق بالأمن".

وشهدت الدنمرك والسويد احتجاجات مناهضة للإسلام شهدت تدنيس أو إحراق نسخ من المصحف، مما أزعج المسلمين في جميع أنحاء العالم.

قالت الدولتان إنهما تستنكران حرق القرآن لكن لا يمكنها منعه بموجب القواعد التي تحمي حرية التعبير.

وأضاف راسموسن في بيانه أن أي إجراء يُتخذ "يجب بالطبع أن يتم في إطار حرية التعبير المحمية دستوريا في الدنمرك وبطريقة لا تغير حقيقة أنها واسعة النطاق للغاية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115