لبنان.. الموفد الفرنسي يلتقي قيادات معنية بالانتخابات الرئاسية

التقى الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء 26 جويلية 2023، بعدد من القيادات الرسمية والحزبية

اللبنانية "المعنيين مباشرة بالانتخابات الرئاسية" وفق مانشرته "الاناضول".
ووصل لودريان إلى بيروت أمس الثلاثاء، في زيارة تستمر عدة أيام يجري خلالها لقاءات واجتماعات مع عدد من المسؤولين اللبنانيين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن "سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو كانت أبلغت ميقاتي مسبقا أن برنامج لقاءات الموفد الرئاسي الفرنسي سيقتصر فقط على الشخصيات المعنية مباشرة بالانتخابات الرئاسية".
والتقى لودريان، الأربعاء، رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في بلدة معراب (شرق) وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية).
كما التقى لودريان مع رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في منطقة البياضة (شرق).
وأفادت اللجنة المركزية للإعلام في "التيار الوطني الحر" في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام، بأن "محادثات الموفد الرئاسي الفرنسي مع باسيل اتسمت بالصراحة الإيجابية".
وتابع البيان، أن الموفد الفرنسي "طرح فكرة جديدة مدعومة من الدول الخمس التي اجتمعت أخيرا في الدوحة".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115