وزيرا خارجية تركيا والصين يبحثان الوضع في أوكرانيا

قال مصدر بوزارة الخارجية التركية إن وزير الخارجية الصيني وانغ يي ناقش مع نظيره التركي هاكان فيدان

قضية أوكرانيا خلال مباحثات في أنقرة واجتمع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء 26 جويلية 2023 في أول زيارة خارجية للوزير الصيني منذ تعيينه وفق "رويترز".

وعينت الصين الدبلوماسي المخضرم وانغ وزيرا جديدا للخارجية أمس الثلاثاء وعزلت سلفه تشين قانغ بعد غيابه شهرا عن مهامه في حين لم يمض على توليه المنصب سوى نصف عام.

وقال المصدر إن محادثات وانغ وفيدان شملت أحدث التطورات في أوكرانيا والنظام المالي العالمي.

وقال مكتب أردوغان في بيان صدر بعد الاجتماع إن أردوغان عبر خلال المباحثات مع وانغ عن أمله في تكثيف التعاون بين تركيا والصين، إذ يلعب كل من البلدين دورا مهما في القضايا العالمية والإقليمية.

وقال المصدر بوزارة الخارجية التركية إن فيدان ووانغ بحثا تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والصين.

وأردف المصدر أن مباحثاتهما شملت "تنسيق مبادرة الحزام والطريق ومبادرة الممر الأوسط" بالإضافة إلى الطاقة النووية والزراعة والطيران المدني.

وأضاف أن الوزيرين ناقشا أيضا موقف أقلية الويغور ذات الأغلبية المسلمة التي تعيش بمنطقة شينجيانغ غرب الصين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115