في اتصال هاتفي مع نظيره الجزائري... وزير الخارجية السويدي يأسف لحوادث تدنيس المصحف

أعرب وزير الخارجية السويدي توبياس ويلستروم عن " أسف بلاده البالغ لحوادث تدنيس المصحف الشريف ورفضها القاطع لهذه الأفعال" التي وصفها بـ"الدنيئة".

 

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023 إنه في أعقاب استدعاء القائم بأعمال سفارة السويد بالجزائر على خلفية توالي حوادث الحرق والإساءة للمصحف الشريف في ستوكهولم، تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف اليوم اتصالاً هاتفياً من نظيره السويدي توبياس بيلستروم.

وأوضحت الخارجية الجزائرية أن"المحادثات انصبت بشكل خاص حول حوادث تدنيس المصحف الشريف بستوكهولم، حيث أعرب الوزير السويدي عن أسف بلاده البالغ ورفضها القاطع لهذه الأفعال .

وأشار البيان إلى أن بيلستروم ذكّر بالقيود الدستورية التي تحد من قدرة حكومة بلاده على ردع مثل هذه التصرفات، مطلعا في نفس الوقت نظيره الجزائري على المبادرة التي اتخذتها وزارة العدل السويدية للنظر في إمكانية تكييف القانون السويدي المتعلق بالحفاظ على النظام العام مع ضرورة معالجة هذه التصرفات المرفوضة.

من جهته، شدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية على أن هذه التصرفات تتنافى والقيم والتقاليد السويدية في التفتح والتعايش ومد يد العون من دون أدنى تمييز أو إقصاء، مجددا إدانة بلاده الشديدة لهذه "الأفعال اللاأخلاقية واللاحضارية التي تطال مقدسات المسلمين في جميع أنحاء العالم وتستفز مشاعرهم".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115