السعودية تعلن عن تقديم أكثر من 87 مليار دولار للمساعدات الدولية

أعلنت السعودية، اليوم الاثنين 24 جويلية 2023، أنها قدمت أكثر من 87 مليار دولار للمساعدات الدولية، مما

ساهم في دعم تمويل أكثر من 5 آلاف مشروع في 166 بلدا.

واختتمت المملكة مشاركتها في المنتدى السياسي الرفيع المستوى بشأن التنمية المستدامة في دورته الحالية لعام 2023، الذي تنظمه الأمم المتحدة سنويا؛ حيث قدم وفد المملكة برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل بن فاضل الإبراهيم، تقريره الذي استعرض التقدم المحرز للمملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط، في كلمته التي ألقاها في الأمم المتحدة، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين 24 جويلية 2023، إن "أهداف التنمية المستدامة تعكس الالتزام الجماعي بعملية النمو والتقدم، وتشكل دليلا عمليا على الجهود المبذولة لتحقيق التنمية، وحماية الكوكب دون تجاهل أي فرد".

يذكر أن المملكة رصدت تقدما في أكثر من 50% من مؤشرات التنمية المستدامة، حيث عملت وزارة الاقتصاد والتخطيط على رصد المنجزات وإعداد التقرير، بمشاركة قرابة 100 جهة منها 38 جهازاً حكومياً و25 شركة من القطاع الخاص، و17 منظمة من منظمات القطاع الثالث بالمملكة العربية السعودية، و16 منظمة دولية تابعة للأمم المتحدة.
جدير بالذكر أن مشاركة المملكة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى هذا العام وتقديم تقرير الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لها يأتي ضمن جهود المملكة الرامية إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال مشاريع ومبادرات رؤية السعودية 2030، والتزام المملكة بعقد الشراكات على الصعيد الوطني والدولي لتمكين السلام والازدهار ورسم مستقبل مستدام للجميع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115