الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 3.3 ملايين جراء اشتباكات السودان

قالت منظمة الهجرة الدولية ، إن أكثر من 3.3 ملايين شخص نزحوا جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني

والدعم السريع.
وقالت المنظمة الدولية في تقرير نشرته الاناضول " على مدى ثلاثة أشهر من النزاع ، استمر القتال العنيف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بنفس الوتيرة مع عدم وجود مؤشرات على حل محتمل للنزاع أو وقف ناجح لإطلاق النار".
وأضاف" بلغ التقدير الإجمالي للأفراد النازحين داخليا في جميع أنحاء السودان 2،613،036 شخصا، بالإضافة إلى النزوح الداخلي عبر الحدود حوالي 757،230 ألف شخصا إلى البلدان المجاورة وهي" مصر وليبيا وتشاد و إفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا".
وذكر أن كل التقارير تشير إلى تدهور الوضع واستمرار الهجمات المميتة في الخرطوم، و ولايات دارفور (5 ولايات) و كردفان ( 3ولايات)، والنيل الأزرق.
والأربعاء الماضي، قالت منظمة الهجرة الدولية، إن أكثر من 3 ملايين شخص نزحوا جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بينهم 2.4 مليون نزحوا داخليا، بينما عبر أكثر من 730 ألفا الحدود إلى بلدان مجاورة".
وفي 5 جويلية الجاري أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 2.8 مليون شخص فروا من منازلهم جراء القتال بين الجيش السوداني والدعم السريع منذ منتصف أفريل الماضي.
ويتبادل الطرفان اتهامات ببدء القتال أولا ثم ارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات سابقة لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات المستمرة منذ 15 أفريل الماضي، والتي خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، إضافة إلى موجة جديدة من النزوح واللجوء في إحدى أفقر دول العالم.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115