إصابة مستوطنين اثنين في إطلاق نار جنوبي الضفة الغربية

أصيب مستوطنان أحدهما بجراح خطيرة، صباح الأحد، في عملية إطلاق نار وقعت قرب حاجز تقوع في مدينة

بيت لحم جنوبي الضفة الغربية
وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في بيان، إن "مستوطنا أصيب بجراح خطيرة بينما أصيبت مستوطنة بجراح طفيفة في عملية إطلاق نار".

وأضافت أن العملية نُفذت من سيارة مسرعة فرت من المكان، فيما تقوم قوات الأمن بمسح للمنطقة بحثا عن المنفذين.

ووقعت عملية إطلاق النار في شارع رئيسي شرقي بيت لحم يربط جنوب الضفة بوسطها، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي أغلق بعد العملية جميع مداخل بيت لحم وعددا من القرى القريبة منها.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا"، إن الجيش داهم" عددا من المحال التجارية في بلدة جناته جنوب شرق بيت لحم، وقام بفحص كاميرات المراقبة والاستيلاء على بعضها".

ونقلت عن مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح قوله: "قوات الاحتلال أغلقت مدخلي البلدة الشمالي والغربي، ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها، بالإضافة إلى إغلاق الشارع الرئيسي الذي يصل جنوب الضفة الغربية بشمالها أمام مرور المركبات".

وتشهد الضفة الغربية حالة توتر شديد أسفرت عن مقتل 146 فلسطينيا من قبل الجيش الإسرائيلي وجرح نحو 6 آلاف، ومقتل 21 إسرائيليا في عمليات فلسطينية وجرح 86، منذ مطلع العام وحتى 3 يوليو، وفق الأمم المتحدة.

وكالات

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115