ليبيا.. انتقال الدبلوماسيين الألمان للعمل من سفارة بلادهم بطرابلس بعد سنوات من مغادرتها

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش، اليوم السبت 15 جويلية 2023، انتقال غالبية

الدبلوماسيين الألمان، بشكل دائم، إلى مقر عملهم بالسفارة الألمانية في العاصمة طرابلس وفق "د ب ا".

وقالت المنقوش، في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي اليوم :"يُسعدني الإعلان عن انتقال غالبية الدبلوماسيين الألمان، وبشكل دائم إلى مقر عملهم بالسفارة الألمانية بطرابلس، بعد قرابة بعد تسع سنوات من عملهم بتونس".

وأضافت: "هذا الانتقال يُمثل مؤشرا إيجابيا جديدا على تفاؤل أصدقاء ليبيا بمستقبل بلادنا وثمرة جهود متواصلة بين وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية".

وكانت السفارة الألمانية في ليبيا أعلنت نقل مقرها من تونس إلى العاصمة الليبية طرابلس في خطوة جديدة أخرى تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

ووفق ما نشرته السفارة الألمانية عبر حسابها بموقع "فيسبوك"، "ينتقل غالبية الدبلوماسيين الألمان الآن، وبشكل دائم، إلى مقر عملهم في طرابلس".

وأضافت السفارة أن الهدف الرئيسي للعام المقبل هو "تسهيل كافة الاجراءات لانتقال باقي الزملاء إلى ليبيا، بما في ذلك فريق التأشيرة".

يُذكر أن السفارة الألمانية، كغيرها من السفارات الأخرى، كانت غادرت طرابلس منتصف عام 2014، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115