سوريا ...الأسد يؤكد أن بلاده ترتكز على مبدأ التوجه شرقا اقتصاديا وسياسيا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد شكر بلاده للهند لموقفها الدائم تجاه القضايا العربية .

وأضاف الأسد- خلال لقائه اليوم الخميس 13 جويلية 2023 في دمشق وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندية ف. موراليدهاران: "إن العلاقات التي تجمع سوريا والهند هي علاقات عميقة وتاريخية"، موجها الشكر للهند على مواقفها الموضوعية تجاه القضايا العربية وثباتها على هذه المواقف، وأيضا على مواقفها تجاه ما تعرضت له سوريا من حرب استهدفت سيادتها واستقلالية قرارها، وكذلك لدعمها سوريا في مواجهة الكارثة التي تسبب بها الزلزال الذي تعرضت له.

وبحسب بيان رئاسي، شدد الأسد على "أن مبدأ التوجه شرقا هو أحد أهم المبادئ التي ترتكز عليها السياسة السورية ليس فقط بالنظر للعلاقات الاقتصادية أو السياسية، وإنما أيضا بالنظر للقيم والمبادئ التي يقوم عليها الشرق الذي تشكل الهند جزءاً أساسياً منه، وهي ذات المبادئ التي نؤمن ونعمل على أساسها في سوريا".

وأشار إلى "ضرورة أن تكون العلاقات جيدة بين دول القارة الأسيوية؛ لأن الطريق الوحيد للغرب في سعيه للهيمنة، هو إثارة النزاعات والخلافات بين الدول، ولذلك فالمصلحة المشتركة تقتضي أن تكون العلاقات مستقرة بين دولنا كي يكون دورها فعالا في العالم الجديد متعدد الأقطاب الذي بدأ يتشكل".

ومن ناحيته، شدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي على "أهمية تطوير التعاون بين البلدين في مجال التنمية"، وقال: "نحن حريصون على استمرار التعاون سواء في القطاع الطبي أو التعليمي".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115