نصرالله يدعو إلى موقف حاسم حول احتلال "إسرائيل" الجزء اللبناني من بلدة الغجر

دعا حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إلى موقف لبناني حاسم فيما يخص احتلال إسرائيل للجزء

الشمالي اللبناني من بلدة الغجر، مشيراً إلى أن تحريرها من مسؤولية الدولة اللبنانية بالتعاون مع المقاومة.

وجاء حديث نصرالله في كلمة أمس الاول، في الذكرى السنوية السابعة عشرة لانتصار جويلية 2006.

وقال "بدءًا من السنة الماضية رفع العدو سياجًا لضم القسم الشمالي من بلدة الغجر والتي هي أرض لبنانية باعتراف دولي، وما حصل في الآونة الأخيرة أنه أنهى بناء الجدار وحولها إلى منطقة سياحية في ظل سكوت من الأمم المتحدة".

وأشار إلى أن " هذه أرض لبنانية أعاد العدو احتلالها، ولا يجوز السكوت عن هذا الموضوع" مضيفاً "يجب أن يكون الموقف اللبناني حاسمًا في قرية الغجر، هذه أرض لبنانية يجب أن تعود إلى لبنان بلا قيد وبلا شرط، وتحريرها مسؤولية الدولة والشعب والمقاومة". وعن الوضع السياسي الداخلي نفى نصرالله صحة الاتهام الموجه للثنائي الشيعي " بأنه من خلال التمسك بمرشحه لرئاسة الجمهورية يدفع باتجاه انهيار الدولة لأن يريد اعادة النظر بالنظام والدستور، والحصول على مكاسب وإلغاء الطائف" مؤكّداً أن " هذا كذب وتضليل مقصود، وهدفه توتير المناخ الطائفي في البلد."

 

وأعلن أن " المقاومة هي للدفاع عن لبنان ولا نريد أن نعدل الطائف ولا نريد أي مطلب نفرضه على الآخرين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115