الصين تقدم مكافآت للإبلاغ عن أنشطة التعدين غير المشروع لمعادن الأرض النادرة

قررت السلطات الصينية تقديم مكافآت مالية لمن يبلغ عن أنشطة التعدين غير المشروعة لاستخراج معادن الأرض

النادرة.

وبحسب بيان تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي الصيني وي شات، يتعاون اتحاد صناعة معادن الأراض النادرة الصيني مع السلطات الحكومية لإطلاق حملة ضد الأنشطة غير المرخصة لتعدين معادن الأرض غير النادرة في الصين. وتتضمن الحملة تقديم مكافآت ملية للمواطنين الذين يقدمون معلومات دقيقة عن عمليات التنقيب والإنتاج والمعالجة والتهريب غير القانونية للمعادن الأساسية.

 

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الصين نجحت خلال الثلاثين عاما الماضية في أن تصبح أهم لاعب في سوق المعادن النادرة على مستوى العالم، حيث تستحوذ على إنتاج 17 معدنا رئيسيا تستخدم في كل الصناعات تقريبا بدءا من الصناعات الجوية وحتى الهواتف المحمولة. وتفرض السلطات الصينية قيودا على إنتاج وتصدير هذه المعادن الاستراتيجية وتحدد للشركات حصص تصدير سنوية. ورغم الرقابة المشددة مازلت عمليات الإنتاج والتهريب غير القانونية تمثل مشكلة للصين في هذا القطاع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115