قتيل و7 مفقودين في انهيار أرضي على طريق سريع بوسط الصين

قال مسؤولون في حكومة محلية في الصين اليوم الأحد 9 جويلية 2023 إن شخصا لقي حتفه ولا يزال سبعة في

عداد المفقودين بعد وقوع انهيار أرضي بموقع تشييد لطريق سريع في وسط البلاد وفق "رويترز".
وكتب مسؤولون في إقليم هوبي في منشور على حساب الإقليم على التطبيق الصيني (ويتشات) أن السلطات عثرت على ستة أشخاص على قيد الحياة وأن إصابات تم تسجيلها في الانهيار الأرضي الذي وقع أمس السبت وأضافوا أنهم يحاولون منع وقوع أي كارثة أخرى بالمنطقة مع استمرار إجراء العمليات.

وجاء أيضا في منشور على ويتشات أن وزارة إدارة الطوارئ فعّلت نظام الاستجابة من المستوى الرابع، وأرسلت فريق عمل إلى الموقع لإرشاد العمليات الطارئة للتعامل مع الكارثة.

وحث وزير إدارة الطوارئ السلطات على اكتشاف السبب وراء وقوع الانهيار الأرضي. وأسفر هطول الأمطار الغزيرة على أجزاء من الصين على مدى الأسابيع القليلة الماضية إلى وقوع عدد من الانهيارات الأرضية الخطرة التي تسببت في سقوط قتلى، إذ لقي 19 شخصا حتفهم الشهر السابق جراء وقوع انهيار أرضي بمنجم في إقليم سيتشوان وتوفي أربعة آخرون جراء هطول أمطار غزيرة في فترة وجيزة أسفرت عن وقوع انهيارات أرضية.

وأصدرت الحكومة الصينية تحذيرات بشأن هطول الأمطار وغيرها من الكوارث الطبيعية لحكومات الأقاليم لتبقى في حالة تأهب واستجابة سريعة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115