وفد دبلوماسي أوروبي يزور مخيم جنين

تفقد وفد دبلوماسي أوروبي اليوم السبت 8 جويلية 2023، مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية

بعد تعرضه الأسبوع الماضي إلى عملية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي استمرت يومين. وفق "د ب ا".

وضم الوفد نحو 30 ممثلا لدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا، وشملت زيارته تفقد الأضرار في مخيم جنين والاطلاع على سير العمل في مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وانتقد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورجسدورف، في تصريحات للصحفيين خلال الزيارة، الاستخدام المفرط للقوة من الاحتلال الاسرائيلي خلال هجومها على مخيم جنين.

وأشار بورجسدورف إلى أن الوفد الدبلوماسي اطلع على حجم الأضرار والدمار الناتج عن هجوم الاحتلال الإسرائيلي واستمع لشهادات بشأن منع وصول المساعدات الإنسانية للسكان وعرقلة إسعاف المصابين.

وقال "لا حظنا أنه لم يكن هناك تمييز بين استهداف المسلحين والمدنيين خلال الهجوم الإسرائيلي ولم يكن هناك استخدام للنظم العسكرية التي تحترم القانون الدولي".

وأضاف "نحن هنا اليوم للاطلاع على الأضرار التي حدثت وما نحتاج القيام به ليس تحقيق الاستقرار فقط بل كذلك للحفاظ على الأرواح وتقديم الخدمات الأساسية للسكان والاحتياجات الإنسانية".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115