غرامة تفوق 4 ملايين دولار بحق أكبر موزع للمياه في بريطانيا

صدرت في حقّ شركة Thames Water ("ثيمز ووتر") المتعثّرة لتوريد المياه في منطقة لندن، الثلاثاء غرامة

مقدارها 3,3 ملايين جنيه إسترليني (4,2 ملايين دولار) بسبب تلويثها للمجاري المائية وتسبّبها في نفوق أكثر من ألف سمكة.

واتّهمت وكالة البيئة الحكومية أكبر شركة مياه في البلاد بإلقاء "ملايين اللترات" من مياه الصرف الصحّي غير المعالجة في عام 2017 في ممرّات مائية بالقرب من مطار غاتويك في إحدى ضواحي لندن.

وفقاً لشهادات جرى الإدلاء بها خلال يومين من جلسات الاستماع في المحكمة في لويس، في جنوب شرق المملكة المتحدة، تحوّل رافد غاتويك ونهر مول إلى "اللون الأسود" مع "رؤية عدد كبير من الأسماك النافقة" في الماء.

وقالت القاضية كريستين لينغ إنّ شركة "ثيمز ووتر" للمياه "ضلّلت عمداً" وكالة البيئة البريطانية أثناء التحقيق، حسبما جاء في بيان هيئة المياه "ديفرا" التابعة لوكالة البيئة.

وأضافت الهيئة الناظمة "لقد اتخذنا إجراءات بشأن هذه الحالة ذات التأثير البيئي الكبير لأنه كان من الممكن الحؤول دون حصولها تماماً"، موضحة أن "شركة +ثيمز ووتر+ فشلت في وضع أنظمة لإدارة مخاطر التلوث في الموقع المذكور ولم تتفاعل مع إشارات التحذير".

ولم تردّ "ثيمز ووتر" على الفور على أسئلة وكالة فرانس برس.

ويُتّهم موزعو المياه، وشركة "ثيمز ووتر" خصوصاً، بانتظام في المملكة المتحدة بتلويث الممرات المائية والساحل بسبب شبكة الصرف الصحي القديمة والمتعثرة والتي غالباً ما تفيض أثناء العواصف.

وبحسب وكالة "برس أسوسييشن"، دفعت "ثيمز ووتر" بالفعل 32,4 مليون جنيه إسترليني كغرامات على خلفيات مشكلات تلوث في وادي التايمز وجنوب غرب لندن في دعاوى قضائية أخرى من الهيئات الناظمة للبيئة في المملكة المتحدة بين عامي 2017 و2021.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115