المفوضة الأوروبية تتعهد بتقديم بوتين للعدالة بشأن الحرب في أوكرانيا

تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الإثنين 3 جويلية 2023، بالقيام بكل ما هو

مستطاع فيما يتعلق بتحميل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية الحرب ضد أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين في بيان، بمناسبة افتتاح مركز لمحاكمة مرتكبي العدوان الروسي ضد أوكرانيا اليوم "سوف نبذل قصارى جهدنا لتحميل بوتين واتباعه المسؤولية" .

ويقع المركز في مبنى وكالة العدل الأوروبية " يوروجاست" في لاهاي.أضافت "مركز المحاكمة الدولي الجديد سوف يلعب دورا رئيسيا في ضمان تقديم مرتكبي (الجرائم) للعدالة".وتبحث الدول الغربية عن سبل لمحاكمة روسيا ومن المحتمل بإنشاء محكمة خاصة.

يُشار إلى أن أوكرانيا بالإضافة إلى عدة دول أوروبية أخرى والمحكمة الجنائية الدولية يشاركون في المركز. وتم إعداد قاعدة بيانات مركزية للأدلة بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وأعمال الإبادة الجماعية في وكالة العدل الأوروبية "يوروجاست".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115