ماكرون يلتقي ميلوني في باريس غدا الثلاثاء

أعلن قصر الإليزيه الإثنين 19 جوان 2023 أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيستقبل في باريس الثلاثاء

رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، في قمّة تأتي بعدما شهدت العلاقات بين البلدين خلافات ولاسيّما حول الهجرة.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنّه سيتمّ خلال القمّة بحث "العلاقات الثنائية" و"تنفيذ معاهدة كويرينال" الموقّعة في 2021 والرامية لتعزيز العلاقات بين البلدين وفق مانشرته "ا ف ب''.

وتقصد ميلوني العاصمة الفرنسية للدفاع أمام المكتب الدولي للمعارض عن ترشيح روما لاستضافة معرض إكسبو 2030 العالمي.وتتنافس العاصمة الإيطالية مع كلّ من العاصمة السعودية الرياض وبوسان الكورية الجنوبية وأوديسا الأوكرانية على استضافة هذا الحدث العالمي.

وقصد باريس للغاية نفسها كلّ من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول.وفي بيانه أوضح الإليزيه أنّ ماكرون وميلوني سيبحثان أيضاً "القضايا الأوروبية، وسيستغلان هذا الاجتماع للتحضير للمجلس الأوروبي الذي سيعقد في بروكسل يومي الخميس 29 والجمعة 30 جوان" الجاري.كما سيبحث الرئيس الفرنسي ورئيسة الوزراء الإيطالية "قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في فيلنيوس بليتوانيا يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 جويلية".وبحسب البيان فإنّ محادثاتهما "ستكون فرصة لإعادة تأكيد دعمهما المشترك لأوكرانيا".وستكون هذه أول زيارة لميلوني إلى فرنسا منذ تولّيها هذا المنصب في خريف 2022.

والتقى ماكرون وميلوني بشكل غير رسمي في روما في أعقاب تولّيها منصبها، كما التقيا في اجتماعات ثنائية على هامش فعاليات دولية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115