محادثات فرنسية ألمانية حول الدفاع الجوي في أوروبا

يعتزم وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس المشاركة في اجتماع وزاري تنظمه فرنسا عن الدفاع الجوي في

أوروبا.وأكدت وزارة الدفاع الألمانية أن السياسي المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي سيسافر إلى العاصمة الفرنسية باريس لهذا الغرض اليوم الاثنين 19 جوان 2023.

يشار إلى أن هناك خلافا بين الحليفتين ألمانيا وفرنسا حول كيفية إنشاء دفاع جوي محدث حيث لم تنضم فرنسا بعد إلى "مبادرة درع السماء الأوروبية" التي أطلقتها ألمانيا وتضم حاليا 17 دولة.وذكرت الوزارة أن بيستوريوس يعتزم توضيح أن المبادرة الألمانية لا تمثل تنافسا مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي بل إنها تهدف إلى تعزيز المنظمتين.

وتهدف المبادرة الألمانية إلى سد ثغرات في درع الناتو لحماية أوروبا، وتتضمن المبادرة شراء منظومة "آرو 3" بعيدة المدى للدفاع الجوي وفق ''ا ف ب''.

يذكر أن هناك أوجه قصور في التصدي للصواريخ البالستية التي تصل إلى ارتفاعات كبيرة في مساراتها كما أن هناك أيضا أوجه قصور في التصدي للطائرات المسيرة وصواريخ كروز.في المقابل، طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرارا بأن تكون هناك استقلالية استراتيجية لأوروبا ويرى أنه يجب الاعتماد على أنظمة من إنتاج أوروبي في الدفاع الجوي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115