ليتوانيا تعيد فرض ضوابط الحدود مؤقتا قبيل قمة "الناتو"

تعتزم ليتوانيا إعادة فرض ضوابط الحدود في إجراء أمني قبيل قمة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) من المقرر عقدها

في جويلية المقبل ، في إجراء ينطبق أيضا على من يدخلون من منطقة شينغن التي يتم التنقل فيها بدون تأشيرة.
وقالت الحكومة اليوم الأربعاء 7 جوان 2023 إن وثائق المسافرين سيتم فحصها عند المعابر الحدودية مع لاتفيا وبولندا وفي المطارات والموانئ من الساعة 0800 صباحا (0500 بتوقيت غرينتش) في السابع من جويليةوحتى 13 جويلية المقبل .ومن المقرر أن تنعقد قمة الناتو في فيلنيوس في 11 و 12 جويلية.
وتنتمي ليتوانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو فضلا عن منطقة شينجن التي تسمح بحرية التنقل للأشخاص دون فحص عند الحدود. ورغم ذلك، عندما يتم تنظيم فعاليات كبرى، يمكن أن تعيد الحكومات ضوابط الحدود مؤقتا.
وسيواجه سكان فيلنيوس أيضا إجراءات أمنية مشددة، حيث سيتم فرض قيود كبيرة على المرور والتنقل في العاصمة الليتوانية في أيام انعقاد قمة الناتو.
وذكرت بلدية المدينة في بيان: "ستستضيف فيلنيوس أكبر وأهم فعالية في تاريخ ليتوانيا- قمة الناتو- التي ستشهد اتخاذ قرارات مهمة بشأن أمن الحلف ككل".
وتأتي القمة وسط حرب روسيا في أوكرانيا التي يُنظر إليها باعتبارها تهديدا كبيرا لأمن دول البلطيق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115