تصاعد العنف في الخرطوم بالقرب من مصنع أسلحة ومخازن غاز

تجدد القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم

الأربعاء 7 جوان 2023، حيث اشتعلت النيران في العديد من المباني، وفقا لصحفي محلي .

وقال الصحفي وفق وكالة الانباء الالمانية إن منطقة الاشتباكات توجد بها منشآت مهمة لتخزين الغاز وكذلك مصنع للأسلحة والذخيرة ومخازن للدبابات والمعدات العسكرية.

وانتهى مساء السبت الماضي وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة واشنطن والرياض. ولم يتضح ما إذا كانت المفاوضات بين الجيش وقوات الدعم السريع ستستمر.

ويطالب الجيش بأن تغادر قوات الدعم السريع المستشفيات والمدارس والمنازل الخاصة التي تحتلها.

من جانبها، اتهمت قوات الدعم السريع الجيش بتعمد تأجيل المحادثات حتى الآن.

ويدور صراع على السلطة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ الخامس عشر من شهر افريل الماضي.
كانت نقـــابة أطبـــــاء الســـــودان قد أعلنت في الاسبوع الأخير من الشهر الماضي ، ارتفاع القتلى بين المدنيين جراء الصراع إلى أكثر من 800شخص والمصابين إلى أكثر من 3600شخص. من جانبها ، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في نفس الفترة أن عدد النازحين داخل السودان بسبب القتال بلغ مايربو على مليون شخص.
وأضافت أن 319ألف شخص آخرين فروا إلى الدول المجاورة ،مشيرة إلى أن مصر استقبلت أكثر من 132ألف شخص، فيما استقبلت تشاد 80ألفا وجنوب السودان نحو 69ألفا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115