مسؤول فلسطيني يطالب وفدا أمريكيا بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الإجراءات الأحادية

اجتمع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الوزير حسين الشيخ في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء،

مع وفد أمريكي برئاسة الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو.

وقال الشيخ في بيان صادر عنه الاربعاء 7 جوان 2023، إنه بحث مع الوفد الأمريكي العديد من القضايا وآخر التطورات والمستجدات السياسية والتصعيد الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل، وكذلك العديد من القضايا الثنائية الفلسطينية الأمريكية.
وطالب الشيخ، الوفد الأمريكي بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية لوقف الإجراءات الأحادية كافة.
من جهة أخرى، أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي وفدا برلمانيا ألمانيا على آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وتناول المالكي خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله "المشهد اليومي في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل التوسع الاستيطاني، والاستيلاء على الأراضي، وتهويد القدس، وتوزيع إخطارات الهدم، وإجبار المواطنين الفلسطينيين على هدم منازلهم ذاتيا" وفق مانشرته "د ب ا".

واعتبر المالكي أن الاحتلال "انتقل من مرحلة الاحتلال إلى مرحلة الاستعمار ، وأنشأت نظاما مختلفا موازيا للنظام الموجود للشعب الفلسطيني تحت احتلالها، يعطي امتيازا للمستوطنين المستعمرين على حساب الفلسطينيين، وهذا نظام تمييزي ونظام فصل عنصري (أبارتهايد) بامتياز".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115