ترامب يتراجع عن وصف أوباما وكلينتون بمؤسسي داعش

تراجع مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب عن تصريحاته المتكررة التي وصف فيها الرئيس باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون بأنهما مؤسسا داعش الارهابي قائلا إنها كانت من قبيل «التهكم».

واستخدم ترامب الوصف الذي أطلقه دون استناد إلى حقائق مساء يوم الأربعاء وطوال يوم الخميس أثناء حملته في فلوريدا. وفي مقابلة مع برنامج إذاعي حواري في نفس اليوم أكد ترامب أنه كان يعني ما قاله.
وفي ظهور مفاجئ قام رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجهوري رينس بريباس بتقديم المرشح الجمهوري في اثنين من التجمعات الانتخابية في ايري والتونا في بنسلفانيا وتصافح الاثنان بعد ما تردد عن استياء بريباس بشأن تصريحات سابقة لترامب.
وقال ترامب «يقوم رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري بمهام منصبه على أكمل وجه. نحن اصدقاء ونعمل معا ونتعاون مع الاخرين.»
وذكر ترامب أن تصريحاته السابقة بشأن أوباما وكلينتون كانت من قبيل التهكم.

وصرح ترامب «كنت اتحدث بشكل تهكمي» في إشارة لقوله في وقت سابق «أوباما مؤسس داعش. لقد كان هو من لعب الدور الأكبر. سيحصلان على جائزة صاحب الدور الابرز.. كلينتون أيضا تستحق الجائزة.»
وتراجع ترامب عن تصريحاته ايضا في تعليق كتبه على موقع تويتر جاء فيه «تم أخذ وصفي للرئيس أوباما و(كلينتون) كمؤسسين لداعش بجدية. ألا يفهمان السخرية؟»

استطلاع جديد
وعلى صعيد آخر أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة «وول ستريت جورنال» ومحطة «إن.بي.سي نيوز» التلفزيونية وشركة «ماريست» أن الدعم لترامب يتراجع بين الناخبين في ثلاث ولايات رئيسية بالسباق الرئاسي.
وتحتدم المنافسة في مثل هذه الولايات لأن سكانها قد ينحازون للجمهوريين أو الديمقراطيين وبالتالي يلعبون دورا حاسما في الانتخابات الرئاسية.
وأظهر الاستطلاع أن كلينتون تزيد من هامش تقدمها في ولايات كولورادو وفرجينيا ونورث كارولاينا وتحتفظ بوضع أفضل من ترامب في ولاية فوريدا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115