ألمانيا تدعم بعض الدول النامية في مواجهة تغير المناخ

قامت ألمانيا ودول أخرى بدعم دول نامية وناشئة في مكافحة تغير المناخ.

 

وأعلنت وزارة الاقتصاد وحماية المناخ بجمهورية ألمانيا الاتحادية اليوم الخميس 1جوان 2023 وفق مانقلته "د ب أ" ، بالعاصمة برلين أن ألمانيا وشركاءها فيما يسمى بصندوق إجراءات التخفيف، قدمت أكثر من 100 مليون يورو لمشروعات إزالة الكربون.

يشار إلى أن صندوق إجراءات التخفيف هو صندوق متعدد المانحين يقود عملية إزالة الكربون.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، يعد الصندوق مبادرة متعددة الأطراف بالتعاون مع الحكومتين البريطانية والدنماركية والمفوضية الأوروبية.

وأضافت الوزارة الألمانية اليوم أن هذا الدعم من شأنه مساعدة بعض الدول على تشكيل إسهاماتها الوطنية لأجل حماية المناخ على نحو أكثر طموحا، موضحة أن الأمر يتعلق بتطبيق أفضل الأفكار لمشروعات في دول نامية من أجل الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في قطاعات الطاقة والصناعة والحركية.

وأعلن وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك أن ذلك يعد تضامنا وثيقا مع الدول الواقعة بجنوب الكرة الأرضية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115