بعد توقف دام 12 عاما .. وصول أول طائرة من فنزويلا إلى سوريا

وصلت أول طائرة مباشرة من فنزويلا إلى مطار دمشق الدولي في سوريا ، اليوم الأربعاء 31 ماي 2023 ، قادمة

من مطار كاراكاس، إيذاناً بعودة حركة النقل الجوي بين البلدين والمتوقفة منذ نحو 12 عاماً.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) اليوم أن الطائرة تقل على متنها 102 راكب، منهم وزير النقل الفنزويلي ونائب وزير الخارجية الفنزويلية، وعدد من المسؤولين والإعلاميين الفنزويليين وسياح ورجال أعمال.

وأشار وزير النقل السوري زهير خزيم ، خلال استقباله وزير النقل الفنزويلي في مطار دمشق إلى أهمية عودة الرحلات الجوية بين البلدين، والتي ستفتح آفاقاً كبيرة في مختلف المجالات، لافتاً إلى أنه سيكون هناك مباحثات لتطوير آلية التعاون المشترك بين سورية وفنزويلا، لإعادة تفعيل كل الاتفاقيات المبرمة سابقاً.

بدوره قال وزير نقل فنزويلا البوليفارية رامون بيلاسيكز أراغويان إنه "بعد 12 عاماً نستأنف الرحلات الجوية بين بلدينا، وتمثل هذه الرحلة انتصاراً لشعبينا وتجسيداً لإرادة قيادتي البلدين، وتأتي خدمة لمصلحة الشعبين السوري والفنزويلي".ولفت أراغويان إلى إعادة الوصل التجاري بين البلدين ومجيء السوريين واللبنانيين المرحب بهم للقدوم على هذه الرحلة، مشيراً إلى أن الرحلة استمرت 12 ساعة بشكل مباشر من كاراكاس إلى دمشق.

وأشار السفير خليل بيطار مدير إدارة أمريكا في وزارة الخارجية والمغتربين ، في تصريح صحفي بمطار دمشق ، إلى أنه "من المقرر أن تكون هناك رحلة كل 15 يوماً بين دمشق وكاراكاس".

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115