قمة المجموعة السياسية الأوروبية تعقد بحماية أنظمة دفاع جوي مؤقتة

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية اليوم الأربعاء 31 ماي 2023، أن قمة المجموعة السياسية الأوروبية،

التي ستعقد في مولدوفا غدا الخميس، ستكون تحت حماية أنظمة دفاع جوي مؤقتة تديرها القوات البريطانية والفرنسية والرومانية.
وقالت الصحيفة إن الاجتماع رفيع المستوى سيعقد على بعد 8 كيلومترات من منطقة ترانسنيستريا الانفصالية و21 كيلومترا من الحدود الأوكرانية، مما يسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي ومنظمة حلف شمال الأطلنطي "ناتو" بشأن معالجة انعدام الأمن في محيط أوروبا.
ويشارك في القمة 47 زعيما من المملكة المتحدة وأوكرانيا والنرويج وتركيا، بين دول أخرى، لمناقشة قضايا الطاقة والاتصال والأمن، بما في ذلك الصراع الأوكراني والأزمة الأرمينية الأذرية، فضلا عن التوترات المتزايدة في البلقان .
وأضافت الصحيفة أنه سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات أصغر للجلسات المواضيعية، مع التركيز على قضايا الأمن والطاقة والاتصال، وأن القادة سيكون لديهم "متسع من الوقت" للاجتماعات الثنائية .
تأتي القمة وسط تصاعد التوترات في شمال كوسوفو مما أدى إلى إصابة أكثر من 12 من قوات حفظ السلام التابعة للناتو في اشتباكات مع المحتجين الصرب، وأثار شبح صراع في البلقان. وقد تمت دعوة زعماء كوسوفو وصربيا لحضور القمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115