أحزاب يمين الوسط في إيطاليا تحتفل بالفوز الساحق في الانتخابات المحلية

احتفت أحزاب يمين الوسط الحاكم في إيطاليا بالفوز الساحق في الانتخابات المحلية على يسار الوسط

(الحزب الديمقراطي وحركة خمس نجوم)، حتى في مناطق كانت توصف بالسابق بمعاقل اليسار كمدينة أنكونا التي حكمها لأكثر من 30 عاما، وفقا لصحيفة "الجورنال" الإيطالية الثلاثاء 30 ماي 2023.

وقالت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني التي تقود حزبها الائتلاف الحاكم،" لقد حققنا نتائج جيدة وبعض الانتصارات التي يمكن وصفها بأنها تاريخية، كما حدث في أنكونا، مما يؤكد حقيقة أنه لم يعد هناك أي معاقل لليسار".

وأضافت، جورجيا ميلوني زعيمة حزب (إخوة إيطاليا) اليميني في رسالة فيديو بعد إعلان نتائج انتخابات الإعادة التي جرت نهاية الأسبوع الماضي "يمين الوسط يفوز بهذه الانتخابات الإدارية ويؤكد إجماع الإيطاليين حوله وتجذره وقوته في البلاد، نشكر جميع المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في يمين الوسط، فقد كافأنا حكمنا الرشيد (على المستوى الوطني)، ومقترحاتنا ومدى صدقنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الانتخابات أثارت تفاؤلا في حكومة ميلوني التي أعلنت أن النتيجة تاريخية، كما تحدث وزير النقل ماتيو سالفيني من حزب الرابطة اليميني عن أن النتائج غير عادية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115