السعودية :انطلاق تدريب عسكري خليجي-أمريكي بقيادة المملكة

انطلقت في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي من السعودية أمس الأحد ، فعاليات التدريب العسكري

المشترك "عزم النسر 23" بقيادة القوات المسلحة السعودية، وبمشاركة قوات من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف التدريب إلى تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات في مجال الدفاع الجوي الصاروخي، وتوحيد إجراءات التخطيط والتنفيذ، وترسيخ مبادئ وأسس التنسيق للعمل المشترك، للوصول إلى التوافق والتكامل العملياتي المطلوب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية"واس"، اليوم الاثنين 29 ماي 2023 ، عن قائد القوة السعودية المشاركة في التمرين المشترك "عزم النسر 23" العميد الركن عقاب بن عوض المطيري، تأكيده" أن القوات المشاركة في التمرين ستنفذ عددًا من الفرضيات أبرزها العمليات الجوية الصاروخية بالذخيرة الحية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات التزود بالوقود جوًا، وعمليات الحرب السطحية المضادة البحرية، والحرب الإلكترونية، وعمليات الاقتحام البحري، والدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل والإصابات الجماعية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115