مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

عقدت المفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين مصر والولايات المتحدة اليوم الأربعاء 17 ماي 2023، اجتماعها الأول بالقاهرة

بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتيسير الاستثمار وريادة الأعمال وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

وترأس الوفد المصري في الاجتماعالسفير حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، وترأس الوفد الأمريكي ماريسا لاجو، نائبة وزير التجارة الأمريكي، وفقا لبيان وزارة الخارجية المصرية نشرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وتركزت المناقشات خلال الاجتماع على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي في مختلف القطاعات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة والبيئة، فضلاً عن التعاون في إفريقيا.

وشدد الوفدان على أهمية النهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز الأمن الغذائي، وتطوير البنية التحتية المستدامة وسلاسل التوريد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115