الدبيبة ونورلاند يبحثان سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى ليبيا وسفيرها

ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا ليزلي أوردمان الاثنين 15 ماي 2023، سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا، وضرورة وجود أساس دستوري وقانوني عادل لإجراء الانتخابات في أقرب الآجال. وبينت منصة "حكومتنا" أن اللقاء الذي جرى عبر تقنية الفيديو تناول الأوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة كذلك الملف السوداني، مع التأكيد على دور ليبيا الإيجابي في دعم الجهود الدولية للتهدئة بين أطراف النزاع،بحسب موقع"بوابة أفريقيا الإخبارية"الليبية.
من جانبها، أكدت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا في تغريدة لها بموقع "تويتر" أن الدبيبة ونورلاند ناقشا "مصلحة ليبيا المشتركة مع الولايات المتحدة في تأمين وقف إطلاق النار في السودان". وأضافت " اتفق الجانبان على أن الأزمة هناك تؤكد على الحاجة العاجلة إلى العملية السياسية الليبية التي تيسرها الأمم المتحدة وضرورة السيطرة على الأراضي والحدود الليبية من خلال مؤسسات أمنية موحدة في ظل حكومة منتخبة ذات سيادة". كما تحدث الجانبان عن "الحاجة إلى تطوير إطار قانوني واضح لمنظمات المجتمع المدني التي تعتبر حاسمة بالنسبة للانتخابات وتدعم تطلعات الشعب الليبي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115