مسؤول بالناتو: القوات الروسية في أوكرانيا تواجه موقفا متزايدا في الصعوبة

قال الأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) إن الحلف يرى أن القوات الروسية

في أوكرانيا تواجه موقفا متزايدا في الصعوبة.

وأضاف اليوم الأربعاء 10 ماي 2023 " روسيا في الشهر الـ15 من ما اعتقدت أنها ستكون حرب لمدة ثلاثة أيام".والمح باور إلى أن روسيا في حالة تذبذب لأن أوكرانيا أظهرت مرونة فورية وبراعة تكتيكية بدعم من 50 دولة حول العالم .

وجاءت تصريحات باور في بداية اجتماع لمسؤولي الدفاع بدول الناتو، حيث يناقشون الخطط الدفاعية الإقليمية الجديدة.وتم تطوير هذه الخطط للدفاع بصورة أفضل عن أراضي الحلف في حال تعرضها لهجوم من روسيا أو جماعات إرهابية، بالإضافة إلى توقع زيادة استعداد القوات.

وقال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ اليوم إنه يتوقع أن يدعم رؤساء الدول والحكومات الخطط الجديدة خلال قمة مقررة في جويلية المقبل، بالإضافة إلى الموافقة على التوسع في إنتاج معدات الدفاع.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115