انطلاق الاجتماع الرباعي حول سوريا في موسكو

انطلق في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الأربعاء 10 ماي 2023، الاجتماع الرباعي حول سوريا، لوزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري،

بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "الاناضول" التركية.

 وشارك في الاجتماع المنعقد بمقر الخارجية الروسية، كل من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، ووزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد.

وسيشهد الاجتماع استشارات حول إيجاد حل للأزمة السورية.وكان وزير الخارجية التركي قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري في مقابلة تلفزيونية على شاشة قناة "سي إن إن التركية، إن بلاده ستبحث العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلدهم، خلال الاجتماع الرباعي.

وأضاف تشاووش أوغلو، أن الاجتماع سيتركّز حول الملف السوري وسيتناول أيضا تشكيل الأرضية اللازمة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم بشكل آمن، مشددا على ضرورة أن يعود اللاجئون السوريون إلى بلدهم بشكل "آمن وإنساني وعلى دفعات، ووفق خطة معينة".ولفت إلى عودة 550 ألف لاجئ سوري من تركيا إلى المناطق التي طهرتها قوات بلاده من الإرهاب في الشمال السوري.

كما أكد على أهمية "التعاون" مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى جانب النظام السوري، من أجل تأمين عودة اللاجئين.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115