تركمانستان تصدر الغاز إلى باكستان عبر أفغانستان للمرة الأولى

بدأت تركمانستان تصدير الغاز المسال إلى باكستان، عبر ولاية "قندهار" جنوب أفغانستان للمرة الأولى.

وكان محمد يونس مهمند، رئيس غرفة "التجارة والاستثمار" الأفغانية، ذكر في مراسم رسمية، أقيمت في ولاية "قندهار" في وقت سابق من هذا الأسبوع ،أنها خطوة مهمة نحو التنمية الاقتصادية في البلاد. وقالت وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء 3 ماي 2023 إن نقل شاحنات الغاز المسال من تركامنستان إلى باكستان، عبر أفغانستان، يمثل مبادرة جديدة، سهلتها سلطات طالبان، وهي خطوة رئيسية نحو التنمية الاقتصادية والربط التجاري في المنطقة.

وأوضح أنه تم نقل الغاز سابقا إلى باكستان، عبر إيران، غير أن أفغانستان ، أصبحت الآن تحت نظام طالبان خيارا آمنا للعبور، مما يسمح بالتصدير على نطاق واسع في هذا الاتجاه.

وبدأت شركة "ياسر بصير" الدولية، تصدير الغاز الطبيعي إلى باكستان، من خلال ميناء "سبين بولداك" البري. وتم إرسال حوالي 50 ناقلة غاز- كل منها تحمل 30 طنا من الغاز المسال، الذي وصل إلى ولاية "قندهار" الأفغانية، إلى باكستان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115