انتهاء مهمة الإجلاء الجوي البريطانية من السودان

انتهت مهمة الإجلاء الجوي البريطانية من السودان، حيث من المتوقع أن يصل ركاب آخر رحلات العودة إلى بريطانيا

في غضون ساعات. وكان من المتوقع أن تهبط في قبرص رحلتان نظمهما سلاح الجو الملكي في وقت متأخر من يوم امس الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا).

ومن المتوقع بعد ذلك نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، ومن بينهم أطباء سودانيون يعملون في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إلى المملكة المتحدة في غضون 48 ساعة من الهبوط في قاعدة لارناكا الجوية، حسبما ذكرت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية.

 

ووفقا لأرقام الحكومة البريطانية، فإنه اعتبارا من يوم الاثنين الساعة 0530 مساء بالتوقيت المحلي (1630 بتوقيت غرينتش) ، بلغ عدد الأشخاص الذين أعادتهم القوات المسلحة البريطانية من السودان 2197 شخصا.

ومن المتوقع أن تعلن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 عن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن رحلات الإنقاذ الأخيرة ، التي غادرت من بورتسودان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115