عاهل الأردن يبحث مع رئيس النواب الأمريكي أزمات المنطقة

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني، أمس السبت 29 أفريل 2023، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي،

مساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي برئاسة مكارثي، وفق بيان للديوان الملكي الأردني، وفق الأناضول .
ووفق البيان، تناول اللقاء "الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وآليات تعزيزهما في مختلف المجالات".
وأشاد الملك عبد الله بدعم الولايات المتحدة والكونغرس الأمريكي للمملكة، مؤكدا "أهمية تعزيز التعاون ومواصلة التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك"، بحسب المصدر نفسه.
وذكر البيان الأردني أن اللقاء تطرق إلى "مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة والعالم".
وأكد عاهل الأردن "ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية يمهّد الطريق لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين"، وفق البيان ذاته.
ولم يذكر البيان الأردني موعد وصول مكارثي والوفد المرافق له، أو مدة زيارته للمملكة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115