وزارة الصحة السودانية: 460 قتيلا وأكثرةمن 4 آلاف مصاب في 11 ولاية منذ بدء الاشتباكات

أعلنت وزارة الصحة السودانية، الثلاثاء 25 أفريل 2023 ، مقتل 460 شخصا وإصابة 4 آلاف و63 آخرين منذ بدء

الاشتباكات بين الجيش وقوات "الدعم السريع" في 15 أفريل الجاري.
وأفادت الوزارة في بيان أن "تقرير متابعة أحداث الصراع الحربي منذ اندلاعه بلغت 460 وفاة و4.063 إصابة في 11ولاية (لم تحددها)".
وأشار البيان إلى أن "وزارة الصحة تتواصل مع مسؤولي الترصد المبني على الأحداث في جميع الولايات لرصد الإصابات والوفيات والتأثيرات الأخرى الخاصة بالحرب".
وذكر أنه "هناك قلة في عدد الإصابات و الوفيات في اليومين الماضيين واستقرار في خدمات الطوارئ بالمستشفيات العاملة وتمكن بعض الكوادر الطبية من الوصول للمستشفيات".
والإثنين، أعلنت الأمم المتحدة، أن 427 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 3700 آخرون جراء الاشتباكات المتواصلة في السودان منذ 15 أفريل الجاري.
ومنذ 15 أبريل الجاري، اندلعت في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115