باريس تدعو جميع الاطراف في اليمن إلى توزيع عادل لـ30 ألف طن من القمح الاوكراني

طالبت فرنسا الثلاثاء 18 افريل 2023 "جميع الأطراف الفاعلة" في اليمن، وبخاصة المتمرّدين

الحوثيين، بتسهيل الوصول إلى 30 ألف طن من القمح الأوكراني وصلت إلى الدولة الفقيرة الإثنين وبتوزيع "شفاف وعادل" لهذه المساعدات.

والإثنين، نقلت ثلاث طائرات نحو مئة أسير كان يحتجزهم التحالف الذي تقوده الرياض، إلى اليمن، غداة عملية تبادل سجناء كبرى استمرّت ثلاثة أيام وشملت نحو 900 أسير من طرفَي النزاع اليمني، وفق ما أفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتحالف الاثنين.

وتزامنت عملية التبادل الأخيرة مع جهود دبلوماسية ناتجة عن التقارب السعودي الإيراني وترمي إلى ترسيخ وقف إطلاق نار طويل الأمد ووضع الحرب الدامية في البلد الفقير على طريق الحلّ. وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير ليجاندر أنّ سفينة تحمل 30 ألف طن من الحبوب وصلت إلى ميناء الحديدة الإثنين. وأكّدت أنّ "القمح المرسل سيسمح بمساعدة أربعة ملايين شخص".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115