تحذير من واشنطن بعد تعرض قافلة دبلوماسية أمريكية لإطلاق نار في السودان

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023 إن قافلة دبلوماسية أمريكية تعرضت لإطلاق نار أمس الاثنين في السودان

فيما يبدو أنه هجوم شنته عناصر مرتبطة بقوات الدعم السريع شبه العسكرية، في حادثة وصفها بلينكن بأنها "طائشة" و"غير مسؤولة".

واستدعت الحادثة تحذيرا مباشرا من بلينكن، الذي أجرى اتصالين هاتفيين منفصلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء مع قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ليبلغهما بأن أي خطر على الدبلوماسيين الأمريكيين هو أمر غير مقبول.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي في اليابان حيث شارك في اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع "لدينا مخاوف عميقة بشأن البيئة الأمنية ككل".

وأسفرت المواجهات في السودان عن مقتل 185 على الأقل وإصابة أكثر من 1800 آخرين فيما يتحدث الطرفان عن تحقيق مكاسب في صراع شهد شن ضربات جوية ومدفعية.

وتستمر الاشتباكات رغم الدعوات الكثيرة التي أطلقتها الولايات المتحدة ودول أخرى لوقف القتال، فضلا عن جهود مصر والإمارات لحث الطرفين على الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115