وزراء طاقة مجموعة السبع يعتزمون التركيز على تغير المناخ واستقرار الإمدادات

يبحث وزراء طاقة مجموعة السبع الكبرى تغير المناخ وأمن الطاقة عندما يجتمعون في مدينة سابورو بشمال

اليابان مطلع الأسبوع المقبل، حسبما أفادت تقارير محلية اليوم الاثنين 10 افريل 2023 .

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الاثنين أن أحد الموضوعات الرئيسية المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين، سيكون ما إذا كان سيتم وضع مستهدفات لتعزيز استخدام السيارات الكهربائية.

وتؤيد الولايات المتحدة وبريطانيا الفكرة، لكن من المتوقع أن تدعو اليابان إلى استخدام أوسع للوقود الاصطناعي الخالي من الكربون في السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. ولا تزال السيارات الهجين التي تعمل بالغاز والكهرباء الأكثر شيوعا في اليابان عن السيارات الكهربائية بشكل كامل.

ويعتبر الفحم مسألة خلافية أخرى. ووفقا للإذاعة اليابانية، تريد دول أوروبية تحديد موعد نهائي واضح للتخلص من استخدام محطات الطاقة العاملة بالفحم، لكن اليابان ترى أن الوقود الأحفوري لا يزال له دور في ضمان استقرار إمدادات الكهرباء.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115