اليابان...الحزب الحاكم يفوز بأغلبية المقاعد في انتخابات المجالس المحلية

فاز الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان بأغلبية المقاعد في انتخابات المجالس المحلية التي أجريت في

41 محافظة من أصل 47 محافظة في اليابان اليوم 10 افريل 2023 بعد أن حقق نتائج مماثلة لتلك التي حققها في الانتخابات السابقة.

وفاز 1153 مرشحا من الحزب الليبرالي الديمقراطي في الانتخابات التي أجريت على مستوى البلاد باستثناء محافظات إيواتي ومياجي وفوكوشيما وإيباراكي وطوكيو وأوكيناوا، كجزء من الجولة الأولى من الانتخابات المحلية الموحدة، بحسب وكالة أنباء جيجي برس اليابانية.

وانخفض متوسط نسبة المشاركة إلى مستوى قياسي بلغ 85ر41 %، مقارنة بـ 02ر 44 % في الانتخابات الموحدة السابقة في .2019 وسجلت معدلات التصويت انخفاضا قياسيا في 30 محافظة.

كما أجريت أمس الأحد انتخابات مجلس المدينة في 17 مدينة كبيرة تم تحديدها بموجب القانون.

وحصل حزبا "أوساكا إيشين نو كاي" و "نيبون إيشين نو كاي" (حزب الابتكار الياباني)، على 124 مقعدا في انتخابات المجالس المحلية في المجموع، أي ضعف عدد المقاعد التي كانت لديهما قبل الانتخابات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115