طائرات صينية تعبر الخط الأوسط لمضيق تايوان في مناورات بعد اجتماع تايواني أمريكي

عبرت 42 طائرة عسكرية صينية الخط الأوسط الحساس لمضيق تايوان اليوم السبت 8افريل 2023، إذ بدأت

الصين مناورات حول تايوان مدفوعة بالغضب من اجتماع الرئيسة التايوانية تساي إينغ وين مع رئيس مجلس النواب الأمريكي.

كانت التدريبات التي تستمر ثلاثة أيام، والتي أُعلن عنها غداة عودة تساي من زيارة للولايات المتحدة، متوقعة على نطاق واسع بعد أن نددت الصين باجتماعها يوم الأربعاء مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي في لوس انجلوس.

وتعتبر الصين تايوان التي تتمتع بحكم ديمقراطي جزءا من أراضيها، ولم تتورع أبدا عن استخدام القوة لوضع الجزيرة تحت سيطرتها. وتعارض حكومة تايوان بقوة مطالب الصين.

كما جاء إعلان بكين بعد ساعات فقط من زيارة قادة أوروبيين كبار للصين.

وأعلن جيش التحرير الشعبي الصيني أنه بدأ دوريات جاهزية قتالية وتدريبات تحمل اسم "السيف المتحد" حول تايوان، بعد أن أوضح أنها ستكون في مضيق تايوان وإلى الشمال والجنوب والشرق من تايوان "كما هو مزمع".

وذكرت القيادة الميدانية الشرقية بالجيش الصيني أن المناورات "تحذير جدي للانفصاليين التايوانيين" بسبب "تواطؤهم مع قوى خارجية". وأضافت أن المناورات "ضرورية للحفاظ على سيادة الوطن وسلامة أراضيه".

وقالت وزارة الدفاع في تايوان صباح اليوم السبت إنها رصدت 42 طائرة عسكرية صينية وثماني سفن عبرت الخط الأوسط لمضيق تايوان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115