الكرملين: سنرد "بشكل مناسب" على نشر أسلحة نووية أمريكية بأوروبا

توعدت الرئاسة الروسية (الكرملين)، الخميس 6 افريل 2023 ، بـ "الرد بشكل مناسب" على نشر الولايات المتحدة

أسلحة نووية في قواعدها العسكرية بأوروبا.

جاء ذلك في تصريحات لمتحدث الكرملين دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة موسكو عقب اجتماع لمجلس الدولة الأعلى للاتحاد الروسي-البيلاروسي. وقال بيسكوف: "بشكل عام تمت مناقشة مسألة الضمانات الأمنية.. لقد تغيرت بيئتنا بشكل كبير، الوضع الدولي في مجال الأمن تغير، وبالتالي يتعين علينا تحديث نهجنا". وشدد متحدث الرئاسة على ضرورة أن تدرس روسيا أيضًا إمكانية تقديم "ضمانات أمنية" للجارة بيلاروسيا. وأكد أن "بلاده لا تستطيع أن تترك بيلاروسيا في وضع صعب"، مضيفًا أن بيلاروسيا محاطة بـ "دول معادية للغاية".

وأوضح أن "تصرفات الدول المجاورة لبيلاروسيا لا يمكن التنبؤ بها، فهي دول معادية، لذلك لا يمكن لروسيا أن تقف جانباً، هناك حاجة إلى الاحتياطات هناك".

واختتم بيسكوف حديثه قائلاً إن "روسيا سترد بشكل مناسب على نشر الولايات المتحدة أسلحة نووية في قواعد أوروبية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115