فلسطين: الإحتلال الإسرائيلي يواصل جر المنطقة إلى التصعيد

قالت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء 5 أفريل 2023 إن الاحتلال الإسرائيلي مصر على الاستمرار في تدنيس

المسجد الأقصى وإيجاد مناخ للتصعيد والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.
وأفاد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان، بأن "ما تقوم به حكومة الإحتلال من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يشكل صفعة للجهود الأمريكية التي حاولت خلال الفترة الماضية إيجاد حالة من الهدوء والاستقرار في شهر رمضان المبارك".
وأكد أبو ردينة أن "ما حدث مساء اليوم (الأربعاء) في المسجد الأقصى من اعتداء على المصلين، والذي يأتي استكمالا للاعتداءات الوحشية التي جرت أمس، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تريد جر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار".
واقتحمت قوات شرطة الإحتلال، مساء الأربعاء، لليلة الثانية على التوالي المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقدس الشرقية، واعتدت على المعتكفين داخله.
وقال شهود عيان للأناضول، إن القوات اقتحمت المصلى القبلي عقب صلاة التراويح.
وأضاف الشهود أنها أطلقت قنابل صوتية وأخرى مسيلة للدموع تجاه المعتكفين واعتدت عليهم بالضرب في محاولة لإجلائهم بالقوة من المصلى، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.
وأشاروا إلى أنه تم إفراغ باحات المسجد الأقصى من المصلين، تمهيدا ربما لاقتحامه من قبل المستوطنين صباح غد الخميس.
من جانبها، قالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بالقدس في بيان: "طواقمنا تعاملت مع 6 إصابات خلال أحداث المسجد الأقصى الآن ونقلت إصابتين للمستشفى".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115