السودان.. سلسلة اجتماعا لبحث تطورات الاتفاق النهائي

تشهد العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الثلاثاء 4 أفريل 2023، سلسلة اجتماعات لبحث تطورات العملية

السياسية للوصول إلى اتفاق سياسي نهائي بغية التوقيع عليه في 6 أفريل الجاري.
وقال مصدر بـ"قوى الحرية والتغيير" (المجلس المركزي) وفق الأناضول مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "رؤساء القوى المنضوية تحت لواء تحالف قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) تمت دعوتهم لاجتماع بدار حزب الأمة بمدينة أم درمان (وسط)، للتفاكر بشأن الوضع السياسي الراهن، والتعامل مع مآلات تأخير توقيع الاتفاق النهائي والخيارات البديلة حال عدم التوقيع عليه".
و"الحرية والتغيير ـ المجلس المركزي"، أبرز القوى المدنية التي وقعت مع مجلس السيادة العسكري الحاكم الاتفاق الإطاري في 5 ديسمبر 2022 للتوصل إلى اتفاق نهائي يحل الأزمة السياسية بالبلاد.
واتفقت أطراف "الإطاري" على توقيع الاتفاق النهائي للعملية السياسية في 6 أفريل الجاري، بعد أن كان مقررا في الأول من الشهر نفسه.
وذكر المصدر أن "القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم، سيشهد أيضا اليوم الثلاثاء اجتماعا للجنة صياغة الاتفاق السياسي النهائي لإدراج الملاحظات التي تلقتها حول المسودة الأولية من القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري ومن الخبراء".
وأضاف: "تختتم سلسة اجتماعات اليوم بلقاء قادة القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري لإجازة موقفها النهائي من قضايا الاتفاق السياسي ومناقشة تطورات العملية السياسية والخطوات اللاحقة خلال الأيام المقبلة".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115