لبنان ..الإضراب يشل الإتصالات.. والحكومة تطلب تدخل الجيش

طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، من وزير الاتصالات تدخّل الجيش اللبناني، واستلام قطاع

"أوجيرو" كاملاً، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بينهما صباح، اليوم الخميس 30 مارس 2023 ، للتشاور في القضية ،وذلك بعد مرور أيام على إعلان موظفي ومستخدمي هيئة "أوجيرو" في لبنان الإضراب العام.
وأكد وزير اتصالات، جوني القرم، في تصريح إذاعي طلب ميقاتي تدخل الجيش، مشيراً إلى أنه "لا يقبل أن يأخذ أحد المواطن كرهينة، فقطاع الإنترنت ضروري وأساسي لاستمرار الحياة، وممنوع أن يتوقّف".
و"أوجيرو"، هي اليد التنفيذية لوزارة الاتصالات، وتشكل البنية التحتية الأساسية لجميع شبكات الاتصالات بما في ذلك مشغلي شبكات الهاتف المحمول موبايل، ومقدمي خدمات البيانات (DSP)، ومقدمي خدمات الإنترنت (ISP) وغيرها.
وكان المجلس التنفيذي لنقابتها أعلن الإضراب المفتوح اعتبارا من صباح يوم الجمعة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وعدم الحضور إلى مراكز العمل والتوقف كليا عن القيام بأي أعمال، "بسبب تجاهل المطالب وتعديل الرواتب".
وعقب تصريحات القرم، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام أن "حالة من الغضب والاستنكار تسود أجواء المستخدمين والعاملين في هيئة أوجيرو"، والذين اعتبروا أن "وزير الوصاية يتنصل من تحمل مسؤولياته"، وأن لهم كامل الثقة في حكمة قيادة الجيش "التي لم تكن إلا بجانب الحقوق سواء كانت للعسكريين أم للمدنيين".
وأدى الإضراب إلى توقف عشرات السنترالات عن العمل، وبالتالي انقطاع خدمة الإنترنت عن مناطق لبنانية عدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115