رفض عربي للاقتحامات الإسرائيلية لـ"الأقصى" وتمديد ساعاتها

أعلنت دول ومنظمات عربية وإسلامية، رفضها الاقتحامات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى، وتمديد ساعاتها. جاء

ذلك في بيانات منفصلة لمنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي ورابطة العالم الإسلامي وخارجية كل من قطر والسعودية واليمن والرئاسة الفلسطينية، توالت يومي الثلاثاء والأربعاء.

والثلاثاء، اقتحم 85 مستوطنا المسجد الأقصى تحت حماية قوات شرطية، يرافقهم عضو الكنيست (البرلمان) السابق المتطرف إيهودا غليك، ونظموا "جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد، واستمعوا إلى شرح حول الهيكل المزعوم"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي الاقتحام في بيان، الأربعاء، 29 مارس 2023 معتبرة "هذا التصعيد الخطير اعتداءً على حرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي".

وجددت المنظمة "التأكيد على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته، هو مكان عبادة خالص للمسلمين"، داعية المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لـ"وقف الانتهاكات المتكررة واحترام حرمة الأماكن المقدسة".

كما أدان مجلس التعاون الخليجي الاقتحام في بيان، الأربعاء، بأشد العبارات، مؤكدًا أنه "تصعيد خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين ويتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115