الانتخابات التشريعية في اليونان ستجرى 21 ماي المقبل

تجري الانتخابات التشريعية في اليونان في 21 ماي ، على ما أعلن رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس

اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، بعد شهر من كارثة القطار التي أوقعت 57 قتيلاً.

وأشار خلال اجتماع مجلس الوزراء إلى أن "البلد والمواطنين بحاجة إلى آفاق واضحة ... ستجرى الانتخابات في 21 ماي''.

واجه زعيم حزب "الديموقراطية الجديدة" اليميني الذي يتولى السلطة منذ عام 2019، موجة من الغضب في جميع أنحاء البلاد منذ حادثة اصطدام قطار ركاب بقطار لشحن البضائع في 28 شباط/فبراير، والتي كشفت عن اختلالات خطيرة في نظام السكك الحديد.في "ذروة" الاحتجاجات، تظاهر 65 ألف شخص تقريباً في 8 مارس، مما أعاد إلى الأذهان التظاهرات الضخمة التي خرجت في مطلع عام 2010، عندما اضطرت اليونان، في خضم الركود المالي، إلى اتخاذ تدابير اقتصادية صارمة.

وقال ميتسوتاكيس (55 عاما) "نحن هنا لتصحيح (الأخطاء). منذ هذا الحادث، تقلص الفارق بين حزب "الديمقراطية الجديدة" وحزب المعارضة الرئيسي "سيريزا"، اليساري الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق أليكسيس تسيبراس.وتشير معاهد استطلاع الرأي إلى أن حزب "الديمقراطية الجديدة" لا يتقدم على منافسه سوى بـ 3,5 إلى 4,1 نقطة من نوايا التصويت التي تتراوح ما بين 28,5 و 30,2 بالمئة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115